Not known Factual Statements About العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

إن العناية بالجسم بعد الولادة القيصرية تشمل تجنب الأمور التي قد تزيد من الوضع سوءًا أو تلك التي قد تبطئ من عملية الشفاء والتعافي، وهي الأمور تشمل ما يأتي:

ألم البطن: يحدث ألم البطن بسبب انكماش الرّحم وعودته إلى حجمه الأصليّ، وتزيد حدّته عند الإرضاع، وقد يساعد وضع الكمّادات السّاخنة على البطن في تخفيفه، وإذا تفاقم الشّعور بالألم يجب حينها مراجعة الطّبيب.

سوف يتعافى جسمك تدريجيًا ويعود إلى حالته التي كان عليها قبل الحمل.

أتمنى أن أكون سوبر ماما، بعد أن أنجبت صغيرة جميلة فريدة عمرها شهور، أتعلم معها الصبر والأمومة وتلهمني بالعديد من الأفكار عن رعاية الرضع والاهتمام بهم مع عالم كامل من السهر والصبر الشديد.

المنصة الطبية العربية الأكبر بتقديم المحتوي الطبي الموثوق

تضع الرعاية المناسبة بعد الولادة الأساس للتعافي الصحي والانتقال الأكثر سلاسة إلى الدور الجديد.

احجزي موعدك مع طبيب نسائية الآن تحدثي مع طبيب نسائية بخصوصية تامة في عيادة ويب طب الالكترونية احجزي موعدك

يحدث الألم أثناء الولادة نتيجة انقباض عضلات الرحم والضغط على عنق الرحم ويوجد العديد من الخيارات المستخدمة لتسكين الألم والتخدير ومنها:

لانك الأهم احجزي موعدك مع طبيب النسائية في عيادة ويب طب الإلكترونية احجز الآن احجزي الآن احجزي موعد في عيادة ويب طب الإلكترونية ×

تحتاج السيدة بعد الولادة على عناية خاصة لمساعدتها في مرحلة “النفاس”، وتغذيتها بشكل سليم وإعانتها على الرضاعة الطبيعية، وهناك بعض الأمور التي تميز الثقافة السعودية عن غيرها من الثقافات فيما يتعلق بالعناية بالسيدة في وقت النفاس، لذا سنطلعك على أهم العادات وفوائدها بحسب ما هو متعارف.

تعانين من امراض نسائية, احجزي موعدك في عيادة ويب طب الإلكترونية

الراحة والتعافي: تعتبر الأسابيع القليلة الأولى بعد الولادة حاسمة لتعافي الأم. الراحة الكافية ضرورية لتعزيز الشفاء واستعادة القوة. تفويض الأعمال المنزلية والمسؤوليات لأفراد الأسرة أو النظر في الاستعانة بمساعدة للسماح للأم بالتركيز على الرعاية الذاتية. التغذية والترطيب: يلعب النظام الغذائي المتوازن الغني بالعناصر الغذائية الأساسية دورًا محوريًا في تسهيل التعافي بعد الولادة وتوفير التغذية المثالية للرضاعة الطبيعية. حافظ على رطوبة جسمك وقم بتضمين الأطعمة التي تساعد على الشفاء وتعزيز مستويات الطاقة.

تجنبِ شاهد المزيد غسل أو استخدام السدادات القطنية حتى الفحص الأول إي حتى ستة أسابيع من الولادة.

يبدأ اﻷلم في الظهور من اليوم التالي للولادة، وربما يكون مصحوبًا ببعض الكدمات الخفيفة، وعادة ما يستمر عدة أسابيع بعد الولادة.

Report this wiki page